كتاب الكتروني: تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد، سليمان بن عبد الوهاب (عدة صيغ

IQ Games Community

::IQ Games Community::
IQ Games Community
كتاب الكتروني: تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد، سليمان بن عبد الوهاب (عدة صيغ)

نبذة عن الكتاب: [نقلاً عن موقعي: دار الإسلام، وطريق الإسلام]: تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد : لحفيد المؤلف الشيخ سليمان بن الشيخ عبد الله بن الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب المتوفي سنة (1233هـ) - رحمه الله تعالى -، وهو أول شروح هذا الكتاب وأطولها، ولكنه لم يكمل، فقد انتهت مبيضة الشارح إلى باب " من هزل بشيء فيه ذكر الله "، ووجد في مسودته إلى آخر " باب ماجاء في منكري القدر " وهو الباب التاسع والخمسون من أبواب الكتاب. يعد هذا الشرح لكتاب التوحيد للإمام المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله من أنفس الشروح التي لاقت القبول عند طلبة العلم وعند علماء أئمة الدعوة في القديم والحديث، خاصة وأن الشارح يتصل بمؤلف كتاب التوحيد زماناً ومكاناً ونسباً.

* المؤلف:

سليمان بن عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب (1200 هـ-1233هـ/1818 م)

من آل الشيخ، فقيه سلفي من أهل نجد من حفدة الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
ولد بالدرعية عام 1200 هـ. كان بارعا في التفسير والحديث والفقه، وشى به بعض المنافقين إلى إبراهيم باشا بن محمد علي بعد دخوله الدرعية واستيلائه عليها فأحضره إبراهيم، وأظهر بين يديه آلات اللهو والمنكر إغاظة له، ثم أخرجه إلى المقبرة وأمر العساكر أن يطلقوا عليه الرصاص جميعا فمزقوا جسمه - رحمه الله تعالى - . وكان ذلك عام 1233 هـ/1818 م.

من كتبه :
1 - تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد
2 - التوضيح عن توضيح الخلاق في جواب أهل العراق
3 - أوثق عرى الإيمان.

بيانات النسخ: تشمل ما يلي:

* المصورة (بي دي اف): تيسير العزيز الحميد شرح كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - سليمان بن عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب، تعليق عبد العزيز بن عبد الله الراجحي ، دار العاصمة ، الرياض ، ط 1 ، 1434 هـ / 2013 م ، 848 صفحة ***** تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد (ط العتيبي - دار الصميعي)

* الالكترونية (عدة صيغ): الكتاب: تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد الذى هو حق الله على العبيد - المؤلف: سليمان بن عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب (المتوفى: 1233هـ) - المحقق: زهير الشاويش - الناشر: المكتب الاسلامي، بيروت، دمشق - الطبعة: الأولى، 1423هـ/2002م

رابط الموقع:

https://www.islamspirit.com/islamspirit_ebook_0138.php

* ما هو الكتاب الالكتروني؟ هو كتاب يعد بصيغة قابلة للتشغيل والنشر على مختلف الأجهزة الالكترونية، وتعمل هذه الخدمة على إفراده بالنشر، وفصله عن الموسوعات، وتهيئته بالصيغ الالكترونية المتعددة، وتوثيقه بنسخ مصورة (بي دي اف) ما أمكن.

والله ولي التوفيق.

موقع روح الإسلام

http://www.islamspirit.com

متابعة القراءة...
 
أعلى أسفل