ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون

IQ Games Community

::IQ Games Community::
IQ Games Community
ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون



مع كل تحديث جديد لنظام التشغيل iOS تقدّم آبل ميزات وأدوات جديدة لتحسين تجربة الإستخدام وتسهيل التعامل مع الهاتف. على الرغم من المواصفات الرائعة التي تأتي في هواتف آيفون، إلّا أن هنالك المزيد من الميزات التي لا ينتشر إستخدامها، والموجودة أصلاً على هواتف آيفون، لكن يجب تفعيلها من الإعدادات. لذلك سوف نستعرض مميزات يمكن لهاتف آيفون القيام بها ولكن يغفل عنها كثيرون.

أزرار الصوت

يتيح تطبيق الكاميرا على هواتف آيفون إلتقاط الصور من أزرار الصوت. لكن أيضًا يمكنكم الضغط مطولاً على زر خفض الصوت للبدء بتسجيل فيديو «QuickTake»، أو إلتقاط صور متتالية عبر الضغط المطول على زر رفع الصوت. لكن يجب تفعيل هذه الميزة أولاً عبر الدخول إلى الإعدادات ومن ثم إختيار الكاميرا وتحديد خيار «Use Volume Up for Burst on».

زر الرجوع

عند فتح العديد من التطبيقات على الهاتف أو حتى المواقع بمتصفح سفاري، ستحتاجون لإستخدام زر الرجوع الموجود في الزاوية اليسرى العليا للعودة للصفحة السابقة. وهذا الأمر قد يكون مزعجاً ويستغرق وقتاً. لكن من خلال الضغط المطول على زر الرجوع، سوف تظهر قائمة فيها كل الصفحات، يمكنكم إزاحتها يميناً أو يساراً لإختيار الصفحة التي تريدون الرجوع إليها.

التواصل بالعين

يمكنكم أيضًا الإستفادة من ميزة التواصل بالعين أثناء مكالمات «FaceTime» لتظهروا كما لو كنتم تنظرون فعلياً إلى عيني الشخص الآخر، في الوقت الذي تنظرون فيه إلى الشاشة بدلاً من عدسة الكاميرا الأمامية. ويتمّ تفعيل هذه الميزة من خلال إعدادات «FaceTime» وتفعيل ميزة التواصل بالعين.

النقر على ظهر الهاتف

كذلك يمكنكم إضافة زرين جديدين على الآيفون الخاص بكم بفضل ميزة «Back Tap» التي تتيح ربط مهام معينة عند النقر المزدوج أو الثلاثي على ظهر الهاتف. ويمكنكم بذلك مثلاً إلتقاط صورة للشاشة أو الإنتقال للصفحة الرئيسية وغيرها بحسب ما تحدّدونه أنتم. ولتفعيل هذه الميزة إفتحوا الإعدادات وإختاروا إمكانية الوصول ثم إضغطوا على اللمس ومن بعدها على «Back Tap» وحدّدوا المهام التي تريدونها عند النقر مرتين أو ثلاث.

ميزة الإتصال الداخلي

أطلقت آبل ميزة الإتصال الداخلي «Intercom» التي تتيح إرسال وإستقبال رسائل صوتية على أجهزة آبل كافة من دون إستخدام أي تطبيق خارجي أو شبكة إنترنت أو باقة بيانات. لكن للإستفادة من هذه الميزة يجب أن يكون لديكم على الأقل مكبر صوت ذكي «HomePod». ولتفعيلها إفتحوا تطبيق المنزل وإضغطوا على شعار البيت ثم على إعدادات وإختاروا الاتصال الداخلي «Intercom».

قد يهمك ايضا:

تعرف على كيفية مزامنة هاتف آيفون مع جهاز آيباد بسهولة

"آبل" تنتهي من اختبارات المتانة لنموذج آيفون القابل للطي

متابعة القراءة...
 
أعلى أسفل